Everything about إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



الإجابة المثلى على اسئلة الانترفيو تلك: ” انا متأكد من أنك تملك الكثير من الأفكار الرائعة وسأقدر لك إذا تمكنت من شرح أسباب رفض أفكاري لأستمر في التعلم منك”.

هل تتجاهل العضو المثير للمشاكل؟ هل تلجأ إلى سياسة العقاب مباشرة؟ وضح الطريقة التي تثبت كفاءتها مع الأعضاء المشاغبين. حاول أن تذكر موقف لعضو مشاغب (إما بالاعتراض الدائم أو إثارة المشكلات مع زملائه أو التسبب في خسائر) وبعد اتخاذ الإجراء السليم، تحول هذا العضو إلى فرد منتج ونافع للفريق والعمل.

ما هو الفارق في رأيك؟ قد يبدو هذا السؤال من اسئلة الانترفيو صعباَ أو محيراَ ولكن عليك بالتفكير قليلاَ قبل المقابلة الشخصية وتكوين رأي وقناعة عن الفارق بين الجيد والرائع.

ربما قد تكون ممن وجدوا شغفهم بالتسويق ودرسوه وعملوا بجد وتركيز على تعلمه ولهذا فأنت من الملائمين لوظيفة في مجال التسويق. حول مسار السؤال تجاهك ولا تتعامل معه بصفة هجومية.

أحد أهم الأسئلة لأنه يتناول جوهر العمل وكيف تنفذ هذه المسؤوليات. كموظف قيادي، تتخذ القرارت الهامة في كثير من الأحيان، فكيف تصنع القرار؟ هل تُشرِك مرؤسيك في صناعته أم تتولى المسؤولية كاملة من الألف إلى الياء دون أية استشارات داخلية؟

بعد أن وضعت شهادتك الجامعية على طرف وباقة الزهور على الطرف الأخر حان الوقت لتستعد لكتابة السيرة الذاتية الخاصة بك ويمكنك الاستعانة بـِ 

“… بعد التعيين في فريق يحتاج إلى تقديم تحديثات التقدم الشهرية ، أدركت أنني مدين بزملائي في الفريق ولنفسي لتعلم كيفية التعاون بشكل أفضل مع الآخرين ..”

” لا تتوقف هنا. بل أعرض أفكارك الرائعة للقسم الذي تود العمل به. هنا تظهر أهمية التركيز على تحويل سؤال سلبي الى إجابة إيجابية.

تفاصيل إضافية “… أخذت دورة تدريبية عبر الإنترنت حول تحسين مهارات الاتصال وتعلمت كيفية الوصول إلى زملائي في الفريق بثقة أكبر ، وكذلك كيفية تحسين مهارات العرض التقديمي بحيث شعرت براحة أكبر عندما حان دوري لتقديم عرض تقديمي شهري.

تختم المقابلة عادةً بطرح هذا السؤال بهذا الصيغة أو إحدى الصيغ الأخرى: 

لا تنس أبداَ أن عملية التوظيف وإستقدام الكفاءات عملية صعبة ومرهقة تستنفذ الكثير من الوقت. من يحاورك في المقابلة الشخصية يريد أن يستثمر وقته ومجهوده ونقوده في تعيين وتمرين شخص قد يكون بصدد ترك الوظيفة إن وجد الأفضل منها.

“أستمتع بتوجيه أعضاء الفريق الآخرين في المشاريع والتأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة …”

إستخدم حدث حقيقي في شرح وجهة نظرك. مثلا ” وجدت أن إحدى أعضاء فريقي بدأت في الحضور متأخرة عن مواعيد العمل كل يوم وبدا عليها عدم القدرة على التركيز.

هل قمت بأبحاثك الكافية؟ هل تعلم المسمى الوظيفي الأصلي لهذه الوظيفة؟ اذا كنت قد قمت بأبحاثك عليك بالقول “سأكون ملتزماَ تماماَ بالوصول لكافة الإهداف الموضحة وسأواصل الليل بالنهار لإتعدى كافة توقعاتك ومتطلباتك الوظيفية.” كُن ذكياَ ولا تقع في هذا الفخ.

Report this wiki page